الحملصحة المرأةقبل الحمل

١٠ معتقدات خاطئة لراغبات الإنجاب

 

١٠ معتقدات خاطئة لراغبات الإنجاب

١٠ معتقدات خاطئة لراغبات الإنجاب

لأن موضوع الخصوبة أمر مهم لكثير من راغبات الإنجاب، أعد خبراء موقع بيبي زون دوت كوم هذا التقرير ليكون مفيدًا لراغبات الحمل. إليك ١٠ اعتقادات خاطئة لراغبات الإنجاب.

 سأصبح حاملًا  بمجرد أن أتوقف عن استعمال وسيلة منع الحمل

ربما يكون من المحبط لك أن تتوقفي عن استخدام وسيلة منع الحمل ولا يحدث حمل لعدة أشهر ولكن يجب أن تعلمي أنه في المعتاد لا يحدث الحمل فورًا بعد التوقف عن استخدام الوسيلة، معظم الأزواج الأصحاء لديهم فرصة واحدة من أصل ٤ فرص للحمل في دورة التبويض الواحدة، أي أنك حتى لو مارست العلاقة الزوجية في أيام التبويض ستكون لديك فرصة واحد ةفقط من ٤ فرص لحدوث الحمل.

لم أستخدم وسيلة منع حمل هرمونية وبالتالي سيحدث الحمل فوًرا بعد التوقف عن استخدامها.

هذا ليس صحيحًا، لأن الجسم يحتاج لفترة حتى يتأهب للحمل، كما أنه يمكن أن يتأخر الحمل لأسباب أخرى ليس لها علاقة بالوسيلة كالاسباب النفسية.

 ليس لدينا أية أمراض وبالتالي لن يكون لدينا مشاكل في الخصوبة.

يمكن أن يبدو الشخص بصحة ممتازة ويكون لديه مشكلة في الخصوبة فمشاكل الخصوبة ليس لها أعراض واضحة تظهر على الإنسان.. بالطبع يمكن لبعض الامراض أو العوامل أن تؤثر على الخصوبة ولكن ليس العكس.

نحاول حتى يحدث الحمل منذ عدة أشهر..بالتأكيد هناك مشكلة ما.

بعض أخصائيو العلاقات الزوجية والبرامج والأفلام توهم الأزواج بأن الحمل سيحدث من أول مرة قطعا، هذا الكلام غير دقيق. طبيًا لا يمكن اعتبار أن هناك مشكلة ما إلا بعد مرور سنة كاملة على الزواج مع تواجد الزوج دائما وممارسة العلاقة خلال أيام التبويض. ٨٠% من الأزواج الأصحاء يحدث معهم الحمل خلال السنة الاولى.

 طالما أننا نمارس الحب بكثرة فبالتأكيد سوف يحدث الحمل.

إذا كنت تمارسين العلاقة الزوجية بكثرة ولكن لا تحرصين على أن يتم ذلك في أيام التبويض فلن يحدث حمل أبدًا ..فالموضوع عبارة عن حسبة دقيقة..لن يحدث الحمل إلا في أيام تبويض المرأة.

طالما أنني تحت سن ٣٥ فبالتأكيد خصوبتي مرتفعة.

مع أنه من المعروض طبيًا أن خصوبة المرأة تبدأ في التناقص بدءًا من سن ٣٥ إلا أنه يمكن أن يكون للمرأة مشاكل في الخصوبة وهي في العشرينات. أهم سن لخصوبة المرأة هو سن العشرين وكل عام يمر بدون حمل تتناقص فيه الخصوبة.

سأصبح حاملا إذا مارست الحب في اليوم ١٤ بعد الدورة الشهرية.

هذا الإعتقاد من أكثر الإعتقادات الشائعة وهي لا تنطبق إلا على من تأتيهم الدورة الشهرية كل ٢٨ يومًا بالضبط وهذا لا ينطبق على معظم النساء. يجب عليك متبعة تبويضك أنت بدقة.

ليس من المطلوب منا أن نفعل اي شيء إضافي في علاقتنا الزوجية حتى يحدث الحمل.

بالتأكيد لا يجب أن تمارسي العلاقة الزوجية بكتيب تعليمات، ولكن يجب أن تعلمي أنه يجب أن تحدث العلاقة الزوجية في أيام التويض. كم أن المرطبات المهبلية (Lubricants) واللعاب قد يقتلا الحيوانات المنوية. أيضًا هناك بعض الأوضاع تساعد –بعض الشيء- في وصول الحيوانات المنوية للرحم بشكل أفضل.

مشاكل الخصوبة نادرة جدًا.

طبقا لمعهد أريزونا لدراسات الخصوبة فإن زوجين من كل ٦ أزواج لديهم مشكلة في الخصوبة. مشاكل الخصوبة أمر محرج لا يتم التحدث عنه في مجتمعنا ولهذا لا يدرك الكثيرون أن المشكلة موجودة بالفعل.

لقد حملت في طفلي الأول بسهولة وبالتالي سيصبح حدوث حملي القادم سهلًا أيضًا.

بالتأكيد حملك مرة أولى سيعطيك اطمئنانًا كبيًا ولكن يجب ألا تكوني واثقة ١٠٠% وتؤجلي الحمل الثاني كثيرًا على اعتقاد أنك ستحملين فورا متى قررت ذلك، قد يستغرق الأمر شهورًا وربما عدة سنوات وهذا الأمر يعرف بمشاكل الخصوبة في الحمل الثاني.

Facebook Comments

انا حامل

Ana7amel (“أنا حامل”) هو نادي أمومة مصري يهدف إلى نشر الوعي بين الأمهات- المستقبل والأمهات الجدد ، مما يساعدهن على الشعور بالسعادة والثقة أثناء الحمل والأمومة المبكرة. تقدم مؤسسة أنا أحامل خدماتها عبر موقعها الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي ، مستخدمة اللغة العربية كلغة أساسية للانخراط الكامل وخدمة المجتمع المصري ، بالإضافة إلى عقد جلسات للأمهات والأمهات لتبادل الخبرات والتعرف على الآباء الخبراء فضلا عن الخدمات الأخرى.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى