جماللكى فقط

٨ نصائح لراحة قدميك!

 

shutterstock_867531

٨ نصائح لراحة قدميك!

١. إستعملى الزيت الخاص بإزالة الزوائد الجلدية يومياً أو ضعى بضع قطرات من زيت الزيتون الساخن على قدميك كبديل طبيعى. ثم قومى بدفع الزوائد الجلدية برفق إلى الخلف بحركة دائرية مستخدمة أداة مصنوعة من البلاستيك أو من الكاوتش لإزالة الزوائد (تجنبى إستخدام الأدوات المعدنية ذات الأطراف الحادة).

٢. إستخدمى كريم (يساعد على إزالة الزوائد الجلدية) مرة أو مرتين فى الأسبوع.

٣. أثناء الإستحمام، إستخدمى أداة لإزالة الكاللو كلما أمكنك ذلك، والذى تجدينه على المناطق الجافة مثل الكعب وأطراف الأصابع.

٤. إغمرى قدميك فى الماء كلما أمكن ذلك وإتركيهما رطبتين. هذه الطريقة ستجعلك تشعرين بالإنتعاش خاصة بعد يوم طويل وشاق كما ستساعد أيضاً على التخلص من الجلد الميت الغير مرغوب فيه.

٥. عدم إستخدام الموس فى إزالة خلايا الجلد الميتة حيث أن هذه الطريقة تؤدى إلى عودة هذه الخلايا مرة أخرى على قدميك وكعبيك وبسمك أكبر.

٦. كى تقلمى أظافرك بطريقة صحيحة إبدئى التقليم عن طريق تحريك المبرد من الجانبين إلى المنتصف بدلا من تقليمهم بطريقة دائرية، هذه الطريقة ستجعل أظافرك أكثر نعومة وتمنع تقصفهم. والأفضل للأظافر أن تقومى بتقليمهم بشكل شبه مربع وهو الأسلوب الأمثل خاصة للقدمين.

٧. إحرصى على إرتداء حذاء مقاس مناسب لا يضغط على أصابع القدم حيث أن الأحذية الضيقة تجعل الأظافر تنمو داخل جلد إصبعك.

٨. لإنعاش قدميك ضعى سائل ملطف للبشرة على قطعة قطن وقومى بتمريرها فوق باطن قدميك، سيعطيك هذا شعوراً منعشاً للغاية يساعد على إنعاش قدميك.

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى