الصحة العامةتغذية الأسرة

٤ نصائح بسيطة تجعلك أكثر صحة فى فصل الشتاء

 

pexels-photo-54206

٤ نصائح بسيطة تجعلك أكثر صحة فى فصل الشتاء

نحن نعلم أن فصل الشتاء هو الوقت الأكثر شيوعاً لحدوث نزلات البرد وزيادة الوزن، و لكن ليس من الضروري أن يحدث ذلك. يمكنك التمتع بالشتاء و البقاء في صحة جيدة بإجراء تعديلات بسيطة على نمط حياتك. لدينا أربعة نصائح بسيطة لجعلك أكثر صحة فى هذا الشتاء.

إغسل يديك:

أفضل طريقة للقضاء على الفيروسات غسل اليدين. وهذا أمر مهم خاصة بعد استخدام الحمام، وقبل تناول الطعام وبعده وبعد السعال أو العطس. المنطقة تحت الأظافر هي من أكثر الأماكن لنمو الجراثيم، لذلك تأكد من غسل هذه المنطقة جيداً. بهذه الطريقة، يمكنك حماية نفسك والآخرين من الجراثيم.

إذا كان لديك أطفال، تأكد من تعزيزهذه العادة في المنزل حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم من التقاط البرد في المدرسة.

ممارسة التمارين:

إذا كان هدفك هو الحفاظ على وزن صحي وتقوية جهازك المناعى، فإن ممارسة التمارين أمر لا بد منه. في حين أنه قد يكون مغرياً تخطي التمرين والبقاء في المنزل على الأريكة، وهذا ليس الخيار الأفضل لجسمك.

إجعل جسمك في أفضل حال وذلك من خلال ممارسة التمارين خمسة أيام أو أكثر كل أسبوع. إذا كنت تواجه مشكلة في تحفيز نفسك، إسأل صديق الإنضمام إليك أو إجعله نشاط دائم للأسرة! حتى إن مشيت مسافة صغيرة سيرا على الأقدام، فإن جسمك يشعر بالاختلاف.

ضبط نظامك الغذائى:

لأن نزلات البرد تكثر خلال فصل الشتاء، يجب عليك ضبط نظامك الغذائى. تناول المزيد من الفيتامينات عن طريق إضافة المزيد من الفاكهة والخضروات إلى نظامك الغذائى. أيضا تأكد من أن تشمل وجباتك اليومية كميات متوازنة من جميع المجموعات الغذائية، مثل اللحوم الخالية من الدهون، المكسرات والبذور.

الاختلاط:

الكثير من الناس يشعرون بالآسى والاكتئاب خلال أشهر الشتاء، قد يكون ذلك حافز لهم للبقاء في المنزل بمفردهم. البعض الآخر قد يشغلوا أنفسهم بالعمل وينتهي الأمر بالشعور بالتوتر. في كلتا الحالتين، تتأثر مناعتك وصحتك النفسية. تأكد من أنك تكافح الإكتئاب من خلال الاتصال الدائم مع أصدقائك وعائلتك.

Facebook Comments

انفوميد

Infomed Services Company is a leading healthcare company that offers various healthcare solutions in Egypt. With the patient as their prime focus, Infomed strives continuously to improve our country’s healthcare system through their services.

إغلاق
إغلاق