تغذية الأسرة

١٠ نصائح هامة عن البيض

 

١٠ نصائح هامة عن البيض

١٠ نصائح هامة عن البيض

١. احفظى البيض فى الثلاجة بعد شرائه واستخدميه خلال 3 أو أربع أسابيع. الاحتفاظ بالبيض فى جسم الثلاجة بدلاً من الباب يضمن احتفاظه بدرجة برودة ثابتة وأعلى للحد من نمو البكتيريا، حمايته من الكسر، ومنع امتصاصه للروائح القوية للأطعمة الأخرى.

٢. تخلصى من البيض المتسخ أو المكسور.

٣. اغسلى يديك، الأوانى، الأدوات، والأسطح التى تعملين عليها (بما فى ذلك ألواح التقطيع) بماء ساخن وصابون قبل وبعد تحضير الطعام. اغسلى الأوانى التى استخدمتيها فى تحضير خليط يحتوى على بيض نئ قبل استخدامها مرة أخرى، حتى لو كنت ستستخدمينها فى تحضير خليط آخر يحتوى أيضاً على بيض نئ.

٤. قدمى البيض والأطعمة التى تحتوى على البيض فى أسرع وقت بعد تحضيرها (خلال ساعتين)، أو ضعيها فى الثلاجة وقدميها خلال 3 إلى 4 أيام.

٥. تجنبى المأكولات التى تحتوى على البيض النئ أو الغير ناضج نضج جيد واطهى جيداً كل أطباق البيض، بما فى ذلك التوست الفرنسى والبيض الأومليت. سوى البيض المقلى جيداً حتى يجمد الصفار. للتأكد من النضج الجيد، غطى الطاسة.

٦. لا تلعقى عجينة الكيك، عجينة البسكويت، أو أى خليط به بيض نئ.

٧. قبل الشراء، تأكدى من أن البيض غير متسخ أو مكسور. البكتيريا الخطيرة يمكن أن تدخل فى البيض المكسور.

٨. للتأكد من أن البيض قد تم سلقه جيداً، استمرى فى الغليان لمدة 10 دقائق من بداية غليان الماء.

٩. وجود حلقة خضراء حول صفار البيضة المسلوقة لا يضر فهو يحدث نتيجة السلق الزائد أو لزيادة نسبة الحديد فى ماء السلق. يمكن تجنب ذلك بتبريد البيض سريعاً بعد سلقه.

١٠. البيض الذى به نقطة حمراء فى الصفار أكله آمن. هذه النقطة الحمراء ليست ضارة وهى تكون نتيجة انفجار وعاء دموى خلال تَكَوُّن البيضة. يمكن التخلص من هذه النقطة الحمراء بحرف السكينة

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى