الحياة الأسريةرمضان هذا العامصحة ونمو طفلك

هل الصيام مقبول للأطفال، وما هي الإرشادات الواجب اتباعها؟

 

هل الصيام مقبول للأطفال، وما هي الإرشادات الواجب اتباعها؟

وفقا للتعاليم الإسلامية فإن الأطفال المسلمين غير ملزمون بالصيام في رمضان إلى حين سن البلوغ. إلا أنه وفي العديد من العائلات يتمتع الأطفال الأصغر سنا بالمشاركة كما يتم تشجيعهم على التمرن على الصيام.

ويكون من الهام مساعدة الأطفال على إدراك ما يتضمنه الصيام وممارسة الصيام لعدة ساعات في كل مرة، ومع ذلك فلا ينصح بصيام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سبع أو ثماني سنوات.

بالنسبة للأطفال الذين يعانون من داء السكري والذين يودون الصيام خلال رمضان، فإن إدارة حالتهم تعتبر تحديا لأطباء الأطفال وذلك نظرا إلى أن الغالبية العظمى من الإرشادات والبيانات المتعلقة بالأمان والتأثير الأيضي للصيام تقوم على الممارسة والدراسات على المرضى من البالغين. ولهذا فمن الهام جدا أن يتم الصيام تحت إشراف الطبيب المعني بحالة الطفل.

Facebook Comments

Imperial College London Diabetes Centre

Imperial College London Diabetes Centre is a one-stop, state-of-the-art, out-patient facility that specializes in diabetes treatment, research, training and public health awareness. The Centre was established in Abu Dhabi by Mubadala Healthcare, in partnership with the UK’s Imperial College London, in 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق