إدارة وتنظيم البيتبيتك

نصائح مفيدة وحيل ذكية لاستخدام البن في المحافظة على نظافة المنزل

 

البن

 نصائح مفيدة وحيل ذكية لاستخدام البن في المحافظة على نظافة المنزل

قد يصعب عليك أن تصدّق أنه من الممكن للبنّ أن يقوم بدور هام في منزلك أكثر من مجرد منحك ذلك الشعور باليقظة في الصباح وأنت تستعد لاستقبال يوم عمل جديد حافل بالأحداث. ففي المرة المقبلة وبعد احتسائك لفنجان من الإسبريسو المعد في البيت، لا تتخلص من حبيبات البن المتبقية في فنجانك في الحال كما اعتدت أن تفعل.

يقدم لك خبراء Helpling، مجموعة من النصائح المفيدة والحيل المدهشة حول كيفية الاستفادة سواء من مسحوق البن أو من بقايا هذا المشروب ذو الرائحة النفاذة الرائعة، الذي يدهشنا يوماً بعد يوم بفوائده الجمة.

1. غسل اليدين

تريد أن تستمتع بالطهي وترغب في التخلص من رائحة الثوم العالقة على يديك بعد الانتهاء من إعداد الوجبة؟

ما عليكِ سوى غسل يديك بالبن فهو كفيل بإزالة كافة الروائح والبقع والأوساخ، وعندها ستنتهي معاناتك مع البصل والثوم، ويصبحان الصديقين المفضلين لك في طهيك، دون خوف من أن تُفسد رائحتهما تناولك للحلوى أو لإفطارك في اليوم التالي.

2. إزالة الروائح الكريهة‎

هل جربت كل وصفات الخل والليمون كحل لإزالة الروائح الغير محببة ولا زلت غير قادر على التخلص من الرائحة الكريهة التي تنبعث من ثلاجتك؟ هل هناك أماكن لا تحصل على التهوية الكافية وتنبعث منها الروائح؟ وداعاً لهذه المشكلة المؤرقة، فالحل بسيط للغاية. فقط قم بوضع القليل من البن في فنجان واتركه في الثلاجه واحرص على تغييره كل أسبوعين.

3. غسيل الأواني والأطباق

قد تكون أحد هؤلاء الذين يعتبرون الطهي عملاً غير محبب ولا سيما بعد الانتهاء من تناول الوجبات. ففي المرة المقبلة وأنت تحاول إزالة بقايا الطعام الملتصقة بالأواني والأطباق وأدوات الطهي، قم باستخدام البن في التخلص من الدهون والقضاء على بقايا الطعام العنيدة. ما عليك إلا القيام بوضع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من البن في ماء دافئ، ثم استخدام قطعة من الإسفنج أو فرشاة ناعمة لغسل وجلي هذه الأواني، وسوف تلمس بيديك نظافتها ولمعانها. كما يمكنك أيضا استخدام هذا المزيج لتنظيف أسطح مواقد الطهي.

4. تنظيف أنابيب الصرف المنزلية المسدودة ‎ ‎

هل تعاني من تنظيف بالوعة المطبخ المسدودة؟ هل سبق وأن جربت تنظيفها بنفسك قبل طلب السباك؟ ما عليك سوى مزج بعضاً من البن في الماء الساخن وسكبه في البالوعة المسدودة وسوف تكتشف النتيجة. وليس هذا فقط، فهذا المسحوق كفيل بأن يقضي كذلك على الروائح غير الكريهة.

5. إصلاح الأسطح الخشبية ‎

هل تعرض خشب الأرضية أو الأثاث الخاص بك للخدش أثناء انتقالك لمسكن جديد؟ فقط ضع بعض البن في كمية من الماء الدافئ واتركه لفترة من الوقت ثم قم بمسح الأسطح الخشبية ذات الخدوش برفق كلما دعت الحاجة وسوف تلحظ القدرة العجيبة لهذا المزيج في معالجة الخدوش.

6. إضفاء الخصوبة على التربة‎

هل تبحث عن طرق لإخصاب التربة في حديقة منزلك؟ جرب فوائد البن، فهو يعتبر مُخَصِباً مفيداً للغاية للتربة، كما يمكن استخدامه أيضا كطارد طبيعي للنمل والحشرات والطحالب. فقط قم برش البن على الجزء الأسفل من النبات أو قم بإذابته في الماء ورشه مباشرةً على النبات للقضاء على الحشرات والآفات. ‎

7. طارد فعال للبراغيث من حيواناتك الأليفة‎

لا داعي للبحث عن حلول مكلفة لحماية حيواناتك الأليفة من البراغيث. فالحل أصبح سهلاً وبسيطاً. حيث يُعتبر البن طارداً فعالاً للبراغيث التي تعيش في فراء وأوبار الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب. قم بوضع حفنة من البن مع سائل الشامبو أو بدونه على فراء الكلب، وسوف تكون كفيلة بالقضاء على البراغيث. بعدها سيشعر كلبك بالارتياح وستلحظ عليه علامات السعادة والامتنان.

وللقطط الأليفة كذلك حظها الوافر من هذا الحل الفعال، فقط قم بمزج بعض البن مع كوب من عصير فاكهة حمضية، وضعه بالقرب من مكان اللعب المعتاد للقط، عندها ستتخلص تماماً من البراغيث التي تجد من فراء القطط مرتعاً وملاذاً لها. ‎

Facebook Comments

فريق عمل موقع عالم الأم والطفل

Our team is always on the look out to bring our readers the latest news, happenings and inspiring and useful tips that others have shared.

إغلاق
إغلاق