الصحة العامةتغذية الأسرةصحة ونمو طفلك

مشروبات طبيعية صحية!

 

مشروبات طبيعية

 

مشروبات طبيعية صحية!

هذه المشروبات علاجات طبيعية ستساعد الجسم على مقاومة العدوى. يمكن تحضير مشروبات الأعشاب  باستخدام الأعشاب مباشرةً أو كعبوات جاهزة وهى متوفرة فى الأسواق. بالنسبة لأغلب الأعشاب والبهارات استخدمى ملعقة أو ملعقتين إذا كانت جافة – أو ورقتين لثلاث ورقات إذا كانت طازجة – لكل كوب ماء مغلى. اتركى الأعشاب فى الماء لمدة 5 إلى 10 دقائق.

     · الينسون: يريح الغثيان، الكحة، الصداع، احتقان الأنف، المشاكل التنفسية، وآلام الصدر.

     · الكراوية: تساعد على التدفئة وتوقف القئ.

    · الكاموميل (البابونج): للعطس، الصداع، آلام العضلات، الإسهال، مضاد للالتهابات، يساعد على الاسترخاء، ويوقف القئ.

    · القرفة: مطهرة، توقف القئ، وتريح البطن.

    · مشروبات الموالح (الليمون الساخن، أو الجريب فروت الساخن): غنية بفيتامين “C” الذى يقلل من مدة وقوة أعراض نزلات البرد والأنفلونزا. (لعمل الجريب فروت الساخن، استخدمى قشره مبشوراً بعد تجفيفه).

    · القرنفل: يمنح الطاقة، يريح الدوخة، الغثيان، والمغص.

    · الشمر: يساعد على التدفئة، يوقف القئ، يريح المغص والتقلصات، ويقال أنه يحمى من الأنفلونزا.

    · الحلبة: طاردة للبلغم، تعطى طاقة، تريح الألم، وتقلل من الانتفاخ ومشاكل الجهاز التنفسى.

    · الزنجبيل: يساعد على التدفئة ويريح الكحة، التقلصات، الغثيان، ويقلل من القئ. أضيفى إليه عسل وليمون أو اغليه مع قشر برتقال بنسبة 1:2

    · العرق سوس: طارد للبلغم، يريح الكحة، يقلل الانتفاخ، مهدئ، يساعد على التدفئة، مقاوم للفيروسات، ويساعد الجهاز المناعى (تحذير: لا يستخدم لفترات طويلة لأنه قد يؤدى إلى احتباس الصوديوم والماء فى الجسم وفقدان البوتاسيوم).

    · النعناع: للحرارة (يساعد على إفراز العرق)، يريح الاحتقان، الصداع، الآلام، الغثيان، ويوقف القئ. كما أنه مضاد للتقلصات، مهدئ للمغض، مضاد للفيروسات والبكتيريا، ومطهر، كما أنه يعطى طاقة.

    · الشاى الأسود والأخضر: مضاد حيوى، مضاد للإسهال، مضاد للبكتيريا والفيروسات. يقلل من الاحتقان، ويعتبر مضاد بسيط للالتهابات. الشاى الساخن مع العسل جيد لاحتقان الزور (تحذير: الكافيين لا ينصح به للأطفال).

يجب دائماً اللجوء إلى الطبيب فهذه المعلومات لا تغنى عن النصيحة الطبية.

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى