جديد على الساحة

مسرحية كلمة من حرفين ودور الفن فى التصدي لمشكلة الاعتداء الجنسي على الأطفال

 

 

مسرحية كلمة من حرفين ودور الفن فى التصدي لمشكلة الاعتداء الجنسي على الأطفال

 

أثبت مسرح الساقية للعرائس أن الفن قادر على التصدى لأعقد الموضوعات وأشدها حساسية حيث تم عرض مسرحية”كلمة من حرفين” في يوم الافتتاح لمهرجان الشوكولاتة السنوي الثامن عشر.

 

مسرحية “كلمة من حرفين” هى مسرحية عرائس ماريونت تتناول قضية الايذاء والاعتداء على الأطفال خصوصا الاعتداء الجنسي حيث قدمت المسرحية مجموعة مواقف يتعرض لها الأطفال مع توضيح كيفية التصرف الصحيح فيها، مع مراعاة تحقيق هدفها المنشود دون أن تخدش حياء الصغار أو الكبار، ودون أن تضع أى ضغوط أو تترك أى أثر سلبى على الأطفال.

المسرحية من تأليف وإخراج محمد عبدالمنعم الصاوى وساهم كل من الفنان أحمد حلمي و الفنانة منى ذكي في التسجيل الصوتي للعرض المسرحى وقامت مؤسسة سيفكيدز بتقديم المحتوى العلمي للمسرحية وفقاً لأحدث الدراسات العلمية والخبرات المجتمعية التى جمعتها خلال السنوات العشرة الماضية.

تم تقديم المسرحية بالتزامن مع احتفالات عيد الطفولة و حملة ال 16 يوم مناهضة العنف ضد المرأة 

وذلك في إطار برامج سيف كيدز وهيئة بلان انترناشيونال ايجيبت لحماية الطفل و تحت رعاية المجلس القومي للمرأة.

 

ولم تكتفى المسرحية بطرح مشكلة شديدة التعقيد،وإنما قدمت الحلول العملية لها وهو ما يعد خطوة جادة على طريق مواجهة الظاهرة التى مازالت أحداثها تهز المجتمع وتؤلم ضحاياه إلى أبعد الحدود.

Facebook Comments

فريق عالم الأم و الطفل

Our team is always on the look out to bring our readers the latest news, happenings and inspiring and useful tips that others have shared.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق