الحملالحياة الأسريةرمضان هذا العامفترة الحمل

ما هي مخاطر الصيام للمصابات بداء السكري خلال الحمل؟

 

ما هي مخاطر الصيام للمصابات بداء السكري خلال الحمل؟

تُنصح النساء الحوامل بشدة بالإحجام عن الصيام، وفي الواقع فإن الدين الإسلامي يجيز للمرأة الحامل عدم الصيام خلال رمضان. رغم ذلك تفضّل بعضهن أداء واجب الصيام، وإذا كانت مصابة أيضاً بداء السكري (بما في ذلك داء سكري الحمل)، فيصبح ذلك سيناريو عالي الخطورة يحتاج إلى عناية مكثفة.

يتضمن الحمل حالة من زيادة الحساسية للأنسولين وإفراز الأنسولين. وخلال الحمل عموما ما تنخفض مستويات الجلوكوز في الدم في حين ترتفع مستويات الجلوكوز والأنسولين بعد تناول الوجبة عند النساء الحوامل ممن يتمتعن بصحة جيدة مقارنة مع النساء غير الحوامل. وترتبط المستويات المرتفعة من الجلوكوز في الدم بزيادة خطر الإصابة بالشذوذ الخلقي.

كما ويتوجب الانتباه إلى أن القضايا المتعلقة بإدارة داء السكري من النوع الأول والنوع الثاني تنطبق أيضا على النساء الحوامل، إلى جانب المراقبة على نحو أكثر تكرارا وتعديل جرعة الأنسولين.

Facebook Comments

Imperial College London Diabetes Centre

Imperial College London Diabetes Centre is a one-stop, state-of-the-art, out-patient facility that specializes in diabetes treatment, research, training and public health awareness. The Centre was established in Abu Dhabi by Mubadala Healthcare, in partnership with the UK’s Imperial College London, in 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق