الصحة والتغذيةالمولود الجديدفترة الحمل

ما لا تعرفيه عن فوائد الكنتالوب

 

991

 

 

بقلم: كورين دى فارم

ما لا تعرفيه عن فوائد الكنتالوب

يعد الكنتالوب أحد أكثر أنواع الفواكه فائدة للمرأة الحامل لما يحتويه من عناصر غذائية وفوائده تشتمل على:

١. يساعد على فقدان الوزن:
يحتوي الكنتالوب على كميات صغيرة من السعرات الحرارية أي أنك ستستمتعين بمذاقه الحلو وتحافظي على ما تتناوليه من سعرات حرارية وأيضًا ذو رائحة طيبة.

٢. مصدر جيد لفيتامين (أ):
يعمل الكنتالوب على تحول فيتامين (أ) إلى البيتاكاروتين مما يساعد على تحسين الرؤية ووظائف العينين خاصة إذا كنت ممن يعانون العشا الليلي وأيضًا الأشخاص المعرضين للإصابة بإلتهاب ملتحمة العين والمياه البيضاء على العين فإن تناولهم لهذه الفاكهة بشكل منتظم يساعدهم على تجنب هذه المشاكل، وأيضًا يعمل البيتا كاروتين دورًا هامًا في الوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة.

٣. غني بفيتامين (ج):
يعمل فيتامين ج على تحسين المناعة بالجسم من خلال تحفيز خلايا الدم على حماية الجسم من الأمراض. يعمل فيتامين (ج) أيضًا على حماية الجسم من الشوارد الحرة والتي تعد أحد أهم أسباب الإصابة بالأورام الخبيثة حيث تعمل على تدمير الخلايا السليمة وتترك الجسم فريسة سهلة للخلايا السرطانية. فيتامين (ج) في الكنتالوب يعمل على تقوية الخلايا مما يردع الخلايا السرطانية.

٤. جيد في محاربة أضرار التدخين:
إذا كنت مدخنة أو مدخنة سلبية بتعرضك لدخان السجائر فإن رئتيك ستكونا ضعيفتين بسبب المكونات المسرطنة الموجودة في دخان السجائر وبالتأكيد ستكوني بحاجة إلى فيتامين أ ليعكس التأثير المدمر للسجائرعلى خلايا رئتيك.

٥. رائع لصحة القلب:
يحتوي الكنتالوب على الأدينوزين والذي يمنع حدوث مشاكل تتعلق بصحة القلب كما يعمل على تخفيف لزوجة الدم ذلك بالإضافة إلى إحتوائه على فيتامين ك والذي يعد حيويًا إذا كنت تعانين من الضغط العصبي حيث يعمل البوتاسيوم على زيادة وصول الدم للمخ، حيث أن قلة وصول الدم للمخ تؤدي إلى مشاكل مثل ضعف التركيز، الوهن والضعف العام.

Facebook Comments

فريق عمل موقع عالم الأم والطفل

Our team is always on the look out to bring our readers the latest news, happenings and inspiring and useful tips that others have shared.

إغلاق
إغلاق