رسم وأشغال يدويةركن الأطفال

فوطة وشنطة للبحر

 

 فوطة وشنطة للبحر

فوطة وشنطة للبحر

الخامات
فوطة بحر (بشكير)
قطعة قماش (40 سم x  فى   80 سم )
خيط صوف
إبرة منجد
شريط ستان (طوله 90 سم)
صمغ
لون فلوماستر

١. اثنى 4 سم من القماش من أحد الجانبين الذى يبلغ طولهما 80 سم. قومى بخياطة طرف الجزء الذى قمت بثنيه باستخدام إبرة المنجد والخيط الصوف، واحرصى على ترك مكان كاف لإدخال الشريط فيما بعد. (قبل الخياطة، الصقى بالصمغ الطرف الذى سوف تخيطينه. يمكنك طلب المساعدة من أحد والديك لعمل نقاط باللون الفلوماستر لتحديد المكان الذى ستقومين بخياطته)

٢. دككى الشريط باستخدام قلم، دبوس مشبك، أو بنسة شعر فى نفس المكان الذى قمت بخياطته. اربطى نهايتى الشريط معاً.

٣. اثنى قطعة القماش لنصفين. ثم ضعيها على جانب الجزء الأيسر فى أسفل الفوطة حيث يكون الجزء المثبت به الشريط إلى أعلى. الصقى بالصمغ قطعة القماش على الفوطة من الجوانب الأربعة. لكن بالنسبة للجانب المثبت به الشريط، قومى بخياطة الطبقة السفلية فقط من القماش على أن تكون الخياطة على حافة القماش. تأكدى من عدم خياطة الطبقة العلوية من القماش حتى يمكنك فتح الحقيبة.

٤. لا تقومى بخياطة الجانب الأيسر من القماش حتى نهايته، اتركى 10 سم من أعلى بدون خياطة.

٥. الآن أصبح لديك فوطة وحقيبة للشاطىء! أدخلى يدك فى الحقيبة واقلبيها من الداخل إلى الخارج وضعى الفوطة فى الشنطة! لديك الآن أيضاً مكان لكريم الحماية من الشمس، ونظارتط الشمسية، وبعض ما قد يلزمك على الشاطىء. اسحبى الشريط، ستغلق الشنطة، وتكونين جاهزة للذهاب.

 

نصائح للآباء

لقد قمنا باستخدام القماش الموجود فى محلات الهدايا للف الهدايا، يمكنكم أيضاً استخدام البراش نايلون.

يجب على الآباء مساعدة الأبناء فى الخياطة. استخدموا الصمغ للصق الأجزاء المراد خياطتها، ثم ارسموا بعض النقاط باللون الفلوماستر. ثم اجعلوا طفلكم يدخل الإبرة فى كل نقطة. للأطفال الأصغر سناً، يمكن للآباء عمل ثقوب بالإبرة أولاً، مما سيسهل على الطفل عملية الخياطة.

فكرة أخرى، يمكنك استخدام فوطة سادة وقماش منقوش لعمل شكل مختلف للفوطة.

Facebook Comments

آرت كافيه

آرت كافيه هو مركز فني شهير في المعادي (القاهرة ، مصر) ، يوفر جوًا من الهدوء والإلهام حيث يمكن للفنانين المحتملين أن يزدهروا ويصقلوا مواهبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى