الشهور الأولى للمولودالمولود الجديدنمو وتطور طفلك

مركز “فلو” يستعرض أهمية وفوائد رياضة اليوجا والمساج للأطفال

 

مركز "فلو" يستعرض أهمية وفوائد رياضة اليوجا والمساج للأطفال

مركز “فلو” يستعرض أهمية وفوائد رياضة اليوجا والمساج للأطفال

عالم الأم والطفل فى زيارة إلى

مركز “فلو” للياقة البدنية للأم والطفل يساهم فى تعزيز النمو البدني والفكري والتفاعل المجتمعى والعاطفى للأطفال

القاهرة، مصر – 1 أبريل 2014:

شاهدوا هذا الفيديو: عالم الأم والطفل فى زيارة إلى مركز “فلو” 

أكد مؤسسي مركز “فلو” للياقة البدنية للأم والطفل، على الفوائد المتعددة التى يحققها التدريب على رياضة اليوجا للأطفال وحديثى الولادة وايضا للأمهات الجدد اللاتى يرغبن فى اثراء سبل التواصل مع أطفالهن وتنمية مهاراتهم. يقدم المركز مجموعة من برامج التدريب والأنشطة مصممة خصيصاً لدعم تنمية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر وخمس سنوات تتعلم الأم خلالها كيفية عمل المساج وتدريبات اليوجا لطفلها.

ومن الجدير بالذكر، أن الأطفال وحديثى الولادة الذين حرصت أمهاتهم على مشاركتهم فى تدريبات اليوجا والمساج بشكل منتظم ساعدهم ذلك على  تخفيف بعض الأعراض المزعجة التى يتعرض لها الطفل خلال العام الأول من عمره، مثل المغص و النوم المتقطع والمضطرب. وتعليقاً على أهـــمية ما يقدمه المركز من برامج تدريب، قالت الدكــتورة ســـاره التطاوى، المتخصصة فى طب الأطفــال حديثى الولادة و تنمية الطفل ” غالباً ما تتعرض الأمهات الجدد للشعور بالإجهاد والقلق نتيجة محاولاتهن التعامل مع أطفالهن حديثى الولادة وتحديد احتياجاتهم وتلبيتها وبالتالى ينتقل هذا الشعور للأطفال، لذلك يجب توفير أجواء وأساليب تساعد على الاسترخاء لتحقيق السلام النفسى والراحة لكل من الأم والطفل “.

ان المساهمة فى خلق مجتمع تحظى فيه الأمهات بالراحة والهدوء وتجربتهن الشخصية كان هو الدافع لثلاث أمهات شابات الى تأسيس مركز تلجأ الأمهات اليه للتخلص من الاجهاد اليومى على أيدى مدربين متخصصين معتمدين بناءً على معايير عالمية من مؤسسة Birthlight في المملكة المتحدة.

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى