homesliderألعاببعد الخمس سنواتجديد على الساحة

سيفلينجس أول لعبة مصرية تفاعلية للتعبيرعن مشاعر الأطفال

 

 

سيفلينجس أول لعبة مصرية تفاعلية للتعبيرعن مشاعر الأطفال

 

أطلقت أ/ سارة عزيز مديرة مؤسسة “سيف كيدز” لعبة  “سيفلينجس” وهى أول لعبة فى الشرق الأوسط تساعد الأطفال على الوعي بمشاعرهم والتعبير عنها بأمان ومشاركتها مع آبائهم وامهاتهم كما أنها تعطى الأهالى فكرة عن ردود الأفعال السليمة التى يجب عليهم إتخاذها عن الحديث مع أطفالهم.

 

لعبة سيفلينجس تخاطب الأطفال من سن 3 إلى 8 سنوات حيث أن الأطفال في هذا السن يكونون أكثر قدرة على الاستيعاب واستقبال المعلومات والأفكار التي لها دور فاعل في بناء شخصيتهم في المستقبل 

 

تقوم فكرة اللعبة على وجود 38 كارت يحتوي كل واحد منهم على شكل تعبيري عن إحساس مختلف، ومن خلال المعلم أو الأم والأب يختار الأطفال الكارت المعبر عن إحساسهم في مواقف مختلفة من الحياة اليومية مع سرد الموقف بتفاصيله، بما يساعدهم على التعبيرعن إحساسهم بشكل محبب إليهم مما يعزز التواصل بينهم وبين الأهل.

 

“سيف وسلمى” هما بطلي اللعبة الأساسيين، ومن خلالهما يتعرف الأطفال على مواقف وقصص مختلفة من خلال الكروت المصنعة من الكرتون المقوى، إلى جانب احتواء اللعبة على عدد من قصص الحيوانات على أن تكون مدة اللعب والتعبير عن المشاعر من خلال الكروت 30 دقيقة فقط

تهدف اللعبة إلى:

                         تعزيز التواصل بين الأهل والأطفال

تشجيع الأطفال على التعبيرعن مشاعرهم
                         تنمية الذكاء الوجداني عند الاطفال
تعلم الأطفال مبادئ المساوة بين الجنسين
تمكن الأطفال من الدفاع عن أنفسهم

تساعد على الحد من ظاهرة التنمر

 

وعقدت مؤسسة سيف كيدز مؤتمرا صحفيا بحضور د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة و د. عزة العشماوي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة لتدشين لعبة سيفلينجس. 

وأعربت د. عزة العشماوي عن فخرها بأول لعبة مصرية تفاعلية للتعبيرعن مشاعرالأطفال في مرحلة دقيقة من عمرهم، كما أعلنت عن تبني المجلس القومي للطفولة والأمومة لهذه اللعبة التى ستقلل من أضرار وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال، وتساعد على ادماجهم مع أسرهم بشكل فعال.

ودعت د. مايا مرسي لتوفير هذه اللعبة في مختلف الأماكن التي يتردد عليها الأطفال لمساعدة أكبرعدد ممكن من الأطفال علي التعبيرعن مشاعرهم من أجل تنشئة أطفال ينعمون بالسلام النفسى.

 

لمعرفة المزيد عن اللعبة يمكنكم زيارة صفحة مؤسسة “سيف كيدز” على الفيس بوك من خلال هذا الرابط

http://bit.ly/2VocHHe

Facebook Comments

فريق عمل موقع عالم الأم والطفل

Our team is always on the look out to bring our readers the latest news, happenings and inspiring and useful tips that others have shared.

إغلاق
إغلاق