الصحة العامة

رائحة الفم الكريهة: هل أنت أيضا تعانين منها؟

 

رائحة الفم

 

رائحة الفم الكريهة: هل أنت أيضا تعانين منها؟

معظم الناس لا يعرفون أنهم يعانون من رائحة الفم الكريهة.

رائحة الفم الكريهة هي مشكلة شائعة قد تصيب أي شخص بغض النظر عن السن.

” يمكنني القول إن العديد من المراجعين يعانون رائحة الفم والكثير منهم غير منتبه لذلك.” تقول فيليسيا بيورفيول، أخصائية صحة الفم والأسنان لدى عيادة الدكتور مايكل لطب الأسنان.

“السبب الرئيسي لرائحة الفم هو الصحة الفموية المتدنية- العادات الخاطئة في تنظيف الأسنان أو قلة استخدام الفرشاة والخيط السني…إلخ، حيث الجراثيم في تجويف الفم لا تتم إزالتها بشكل جيد أثناء تنظيف الأسنان ما يساعدها على النمو أكثر فتؤدي إلى طعم وأنفاس كريهة.”

عادة المرضى الذين يقومون بتنظيف أسنانهم بشكل خاطئ أو لفترة غير كافية من الوقت وكذلك الذين لا يستخدمون خيط الأسنان أو يستعملونه بشكل نادر. في بعض الأحيان، قد تكون رائحة الفم صادرة عن حلق المريض أو معدته إذا كانت لديه صحة فموية جيدة. في هذه الحالة، تكون المشكلة ناجمة عن حالة صحية ويجب عرضها على الطبيب الخاص بالمريض.

رائحة الفم الكريهة قد تكون ناجمة عن أطعمة معينة كالبصل والثوم والجبنة…إلخ،عدم تناول الوجبات بشكل منتظم وجفاف الفم وعادات أخرى كتدخين السجائر والشيشة والتبغ…

“لمكافحة رائحة الفم، يجب اتباع أساليب صحيحة في التفريش ومرتين يوميا ولمدة دقيقتين في كل مرة. أيضا استعمال فرشاة الأسنان الكهربائية يساعد في ذلك كونها أكثر فاعلية من فرشاة الأسنان اليدوية ووجود مؤقت زمني يضمن استمرارية المريض في تفريش الأسنان لمدة كافية.يجب استخدام الخيط السني ولمرة واحدة يوميا. فرشاة اللسان أيضا مساعدة لوجود كمية من الجراثيم على سطح اللسان وأنصح باستعمالها بشكل يومي لتنظيف اللسان بشكل جيد.”

لتجنب رائحة الفم الكريهة، توصي فيليسيا بالإكثار من شرب الماء خلال اليوم لأن جفاف الفم قد يتسبب في ذلك.

أمراض اللثة هي مصدر شائع لرائحة الفم وطبيب الأسنان الخاص سوف يساعدك في معالجة حالتك الفموية. فحوص الأسنان المنتظمة كل ستة أشهر أساسية للمحافظة على صحة فموية جيدة وأنفاس منعشة.

للمزيد من المعلومات حول العناية بالصحة الفموية، يرجى زيارة موقع

.http://www.drmichaels.com/

 

 

 

 

Facebook Comments

فريق عالم الأم و الطفل

يتطلع فريقنا دائمًا لإطلاع القراء على آخر الأخبار والأحداث والنصائح الملهمة والمفيدة التي شاركها الآخرون.

زر الذهاب إلى الأعلى