السعادة وراحة البالجمالصحة المرأةقيم وعلاقات أسريةلياقة

حافظى على شبابك

 

live-young-for-web11

حافظى على شبابك

يمكنـك أن تشــعرى بأنك أقــــل من سنك إذا قمـــت بعمل بعض التعديلات البســيطة فى أسـلوب حيـــــاتك لكــــى تقـــللى عمــــرك البيولوجى.

أليس رائعاً أن نتمتع بصحة جيدة للاستمتاع لأقصى درجة بكل دقيقة فى حياتنا؟ الجميل أننا نستطيع أن نحقق هذا بل ونشعر أننا أصغر من أعمارنا الحقيقية. عمرك الزمنى هو عدد السنوات التى تعيشينها منذ لحظة ميلادك، أما عمرك البيولوجى هو عمر جسمك بناءً على أسلوب حياتك وصحتك.

عاماً أو أن تكونى جدة تتمتع بنفس درجة نشاط ابنتها؟ هذا هو معنى أن تقللى عمرك البيولوجى. وقد وجدت الأبحاث أن ذلك يمكن أن يتحقق عن طريق بعض الأشياء البسيطة التى يمكن أن يحرص عليها أى شخص.

تناولى الأطعمة الصحية
بناءً على دراسة نشرت فى المجلة الطبية الخاصة بالكلية الأمريكية لأمراض القلب أن خفضك للسعرات الحرارية التى تتناولينها وفى نفس الوقت حصولك على كل العناصر الغذائية التى تحتاجينها يحافظ على قلبك شاباً. ينصح الأطباء من خلال هذه الدراسة بتناول الأغذية التقليدية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط: الخضروات، زيت الزيتون، البقول، الحبة الكاملة (الموجودة فى الخبز البلدى،)الأسماك، والفواكه. قللى من تناول الأطعمة الجاهزة السريعة، المشروبات الغازية، الحلويات، الخبز الأبيض، والمكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض. حافظى على وزنك المناسب لتقليل احتمال إصابتك بالأمراض، ستشعرين عندئذ أيضاً أنك تتحركين أسهل وستشعرين أنك أنشط.

مارسى الرياضة
كلنا نعلم أن الرياضة مفيدة لنا: ممارسة الرياضة بانتظام تقلل من احتمال إصابتك بأمراض القلب، السكر، والسرطان. أيضاً ممارسة الرياضة بانتظام تجعلك تتمتعين بلياقة وليونة، مما يجعل من الأسهل عليك القيام بأعبائك وأنشطتك اليومية. ربما ما لا تعرفينه هو أن الرياضة تحسن أيضاً وظائفك الذهنية، كما أنها تحسن حالتك المزاجية. هذا لأنه خلال ممارسة الرياضة، تفرز فى جسمك مادة الإندورفينز مما يعطيك شعور طبيعى بالسعادة. حاولى أن تمارسى الرياضة لمدة 30 دقيقة كل يوم، حتى لو اضطررت لتقسيمها على 3 مرات 10 دقائق فى كل مرة . المشى  هو أبسط وأسهل رياضة.

كونى إيجابية
تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بنظرة إيجابية للحياة ودائمى التفاؤل يكونون أصح من غيرهم. فالأشخاص المتفائلون يكون معدل إصابتهم بالاكتئاب أقل كما أنهم غالباً ما يتمتعون بجهاز مناعى أقوى. إن نظرتك المتفائلة للحياة هى ما يجعلك إيجابية .يقال أن المتفائلين هم الأشخاص الذين يتوقعون حدوث الأشياء الجيدة، كما يقال أن الإنسان ينال ما يركز عليه،  لذا حاولى التركيز على كل الجوانب الإيجابية فى حياتك. بدلاً من الاستياء من المشاكل، حاولى التعلم منها، واعلمى أنها ستنتهى.

ابنى علاقات قوية
الأشخاص الذين يتمتعون بعلاقات إنسانية قوية تكون لديهم قدرة أكبر على مقاومة المرض عن غيرهم. إن بناء صلات قوية بالناس لا يحدث هكذا بالطبع، لكن يحتاج الأمر إلى جهد. لكن عندما تعطين الوقت الكافى لأسرتك، تُكَوِّنين صداقات قوية وعلاقات طيبة فى العمل، أنت بهذا تعطين معانى جميلة لحياتك وستستمتعين بعلاقات إنسانية جميلة تساندك عند اللزوم.

اجعلى ذهنك نشطاً
إن الذهن مثل الجسم، كلما استخدمتيه أكثر، كلما أصبح أقوى. إن خلايا المخ تنمو عندما يكون ذهنك نشطاً، لذا اشغلى ذهنك بالقراءة، بتعلم مهارة جديدة، أو حتى بالاستمتاع بلعبة تتطلب التفكير. بهذا سيظل عقلك متنبهاً وقوياً وأنت تكبرين، وستستمتعين بحياتك وأنت تتعلمين باستمرار أشياء جديدة.

Facebook Comments

عايدة نصر

كانت عايدة نصر كاتبة ومحررة على أعلى درجة من المهارة والاحترافية وقد كرست حياتها فى السعى والبحث عن مثل الجمال والقيم الإنسانية. وقد أضفت عايدة هذه المهارة والاحترافية على مجلة عالم الأم والطفل بعملها كرئيسة التحرير إلى جانب مساهمتها فى تقديم المحتوى الثرى. وقد كانت تستمتع كثيرا بالكتابة فى مجال الصحة العامة وكيفية تحقيق السعادة وتعزيز العلاقات الأسرية والإنسانية.

إغلاق
إغلاق