جمال

تعرفى على نوع شعرك

 

نوع شعرك

تعرفى على نوع شعرك

الشعر المفرود
يتميز هذا النوع من الشعر بعدم وجود أية تجاعيد به على الأطلاق.

الشعر المتموج
يميل هذا النوع من الشعر إلى أن يكون خشناً ويشكل تموجات مسطحة على فروة الرأس وليست عامودية على الرأس كالشعر المجعد. ولا يقف الشعر المتموج بشكل عامودى حتى إذا تم قصه.

الشعر المجعد
يتميز هذا النوع من الشعر بالشكل اللولبى الواضح. ولا تكون الطبقات المحيطة بالشعر مسطحة على فروة الرأس ولذلك لا يكون الشعر المجعد لامعاً كالشعر المفرود أو المتموج. وعندما يبتل الشعر المجعد. عادة ما يبدوا مفروداً ولكنه عندما يبدأ فى الجفاف، يمتص المياه ويبدأ فى الأنكماش ليبدو فى أشد حالاته تجعداً. ولهذا تتسبب الرطوبة فى جعل هذا النوع من الشعر أكثر تجعداً وغير مهذب (أو ما درجنا على تسميته بالشعر الهايش). وإذا كان الشعر الشعر المجعد بصحة جيدة، تكون لخصلاته تموجات ناعمة ومهذبة ومرنة. أما إذا كان الشعر تالفاً، فيبدو غير مهذب وجاف وتكون خصلاته غير مهذبة. ومن الممكن أن نجد أنواعاً متعددة من التجعدات فى نفس الشعر وتتراوح هذه الأنواع ما بين الخصلات الناعمة والخصلات اللولبية.

الشعر شديد التجعد
يبدو هذا النوع من الشعر كالسلك وتكون خصلاته شديدة التموج أو تكون ذات زوايا حادة كالزجزاج. ويبدو هذا الشعر خشناً وكثيفاً ولكنه يكون فى الواقع أنعم مما يبدو. وإذا كان الشعر شديد التجعد بصحة جيدة، يكون ملمسه ناعماً ولكن ليس لامعاً. ويبدو هذا الشعر قوى الاحتمال ولكنه فى الحقيقة ضعيف للغاية وذلك لأن الطبقات المحيطة بالشعر تكون أقل من أنواع الشعر الأخرى مما يعنى عدم تمتعه بوسائل حماية طبيعية من الأضرار التى تسببها الفرشاة ومجفف الشعر ووسائل فرد الشعر. وقد لا يطول هذا النوع من الشعر بالقدر الكافى لأنه يتقصف كل مرة تقومين بتسريحه.

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى