جمال

بشرة رائعة!

 

بشرة رائعة!

بشرة رائعة!

سواء كان جلدك ناعماً أو جافاً، من الضرورى أن توجهى عناية خاصة لجلدك لكى يبدو نضراً. إليك هذه النصائح!

 شرب الماء من أسهل الطرق وأكثرها فاعلية فى الحفاظ على جمال البشرة.
الماء يجعل الجلد ناعماً، خالياً من الحبوب، ويبدو شاباً وذلك لأنه يساعد الجسم على التخلص من الشوائب. إن أفضل أنواع الماكياج وكريمات العناية بالبشرة لن تجعل بشرتك تبدو نضرة إذا لم تتناولى كميات كافية من الماء. تحتاج أغلب السيدات على الأقل إلى 8 – 10 أكواب من الماء يومياً، وتحتجن أكثر من ذلك إذا كن تتسمن بنشاط زائد أو إذا كان الجو حاراً.

 تجنبى الدش الطويل الساخن،
فرغم أن الدش الطويل الساخن مغرى فى الشتاء إلا أنه يجرد الجلد من نداوته الطبيعية. الدش القصير الدافئ أفضل للجلد. بعد تجفيف جلدك – ولكن ليس تماماً – استخدمى كريم مرطب لوجهك (خاصة حول الشفتين)، الرسغين، اليدين، والكعبين، فهذه أكثر المناطق التى تشكو منها السيدات. يمكنك عمل مرطب للبشرة فى البيت: اشترى زجاجة جلسرين من أى صيدلية. صبى 20 إلى 30 ملليلتر منها فى زجاجة نظيفة، أضيفى عصير ليمونتين، ثم أضيفى ملعقة أو ملعقتين صغيرتين زيت زيتون. رجى الزجاجة جيداً. هذا الخليط مرطب رائع للجلد ويجعل البشرة تبدو أكثر نضارة. استخدمى هذا الخليط قبل النوم على المناطق الجافة من جسمك، فسيساعد على ترطيب الجلد بشكل كبير.بدلاً من استخدام يدك لوضع هذا المرطب على جلدك، يمكنك استخدام قطعة من القماش النظيف أو الفوطة الخاصة بالوجه. هذا الخليط يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة.

 احرصى على استخدام كريم الوقاية من الشمس.
بعض السيدات تعتقدن أن استخدام كريم الوقاية من الشمس غير ضرورى فى فصل الشتاء، لكن ستجدين أن استخدامك له (بمعامل 15) طوال العام سيجعل جلدك أكثر صحة على المدى الطويل. احرصى أيضاً على استخدام زبدة الكاكاو على شفتيك باستمرار.

ماسكات رائعة!
ينصح بأن تكون الماسكات جزء أساسى من أسلوب عناية كل سيدة ببشرتها. ليس من الضرورى أن تشترى أنواع الماسكات غالية الثمن، بل يمكنك عمل ماسكات فى البيت. إليك نوعان من الماسكات المفيدة والتى يمكنك تحضيرها بنفسك فى البيت.

لبشرة أكثر نضارة
علبة زبادى
ملعقتان صغيرتان زيت زيتون
ملعقة صغيرة عصير ليمون 2 – 3
ملعقة صغيرة دقيق

اخلطى كل المكونات معاً جيداً. باستخدام فرشاة وجه ناعمة ونظيفة، قومى بتوزيع الخليط على وجهك على أن يكون اتجاه التوزيع لأعلى. اتركى الماسك على وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اشطفيه بماء بدرجة حرارة الغرفة العادية. ستشعرين أن وجهك أكثر نعومة ونضارة.

للجلد المرهق
بدلاً من الدقيق المستخدم فى الماسك الأول، استخدمى الخميرة. قومى بتحضير الخليط وتوزيعه بنفس الطريقة. استخدمى هذا الخليط بعد تجهيزه مباشرةً لأنك إذا غطيت الخميرة وتركتيها لمدة طويلة سترتفع. هذا الماسك رائع أيضاً للبشرة التى لديها استعداد للإصابة بحَب الشباب.

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى