أطباق رئيسيةوصفات لذيذة

ايمنسيه بصلصة الكريمة

 

 ايمنسيه بصلصة الكريمة

ايمنسيه بصلصة الكريمة

مقدمة من وصفة سهلة

 

1/2 كج لحم بتلو (قطعية الإسكالوب)

1 1/2 كوب عش الغراب (ماشروم) طازج أو معلب مقطع شرائح

2 ملعقة كبيرة زيت

2 ونصف ملعقة كبيرة زبد

2 ملعقة كبيرة دقيق

كوب ماء

ربع كوب كريمة لبانى أو قشطة

ملح وفلفل أبيض

قطعى شرائح اللحم إلى شرائط عرضها 2 سم واغسليها جيداً. سخنى الزيت فى طاسة كبيرة، ثم أضيفى شرائط اللحم وقلبيها على نار عالية حتى يصبح لونها بنى. ارفعيها من الطاسة واتركيها جانباً. فى نفس الطاسة، أضيفى ملعقة كبيرة زبد وعش الغراب وقلبى لمدة 5 دقائق على نار عالية. ارفعى عش الغراب من الطاسة واتركيه جانباً. أذيبى ما تبقى من الزبد فى نفس الطاسة وأضيفى الدقيق وقلبى باستمرار حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. ارفعى الطاسة من على النار وأضيفى الكريمة اللبانى وقلبى حتى يصبح الخليط ناعماً. أضيفى كوب ماء والملح والفلفل وقلبى حتى تصبح  الصلصة ناعمة بدون أية كتل. أعيدى الطاسة على النار مع التقليب المستمر حتى الغليان. أضيفى اللحم وعيش الغراب. اخفضى النار واتركى الخليط لمدة 10 – 15 دقيقة مع التقليب من حين لآخر. يقدم فى الحال.

ملحوظة:

  • يمكنك إضافة 1 – 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون فى نهاية الطهى لإكساب مذاق، كما يمكنك إضافة ملعقتين من الروزميرى عند إضافة اللحم إلى الصلصة.
  • يمكنك عمل هذا الطبق باستخدام شرائط صدور فيليه الدجاج أو شرائط فيليه اللحم الكندوز.
Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى