الصحة العامةرمضان هذا العامصحة المرأة

المشاكل الشائعة فى الصيام وكيفية التعامل معها

 

 المشاكل الشائعة فى الصيام وكيفية التعامل معها

المشاكل الشائعة فى الصيام وكيفية التعامل معها

فى كل الأحوال إذا استمرت الأعراض أكثر من بضعة أيام، استشيرى طبيب.

الإمساك: 
تجنبى تناول بعض الأطعمة مثل الخبز الأبيض، الأرز، المكرونة، الكيك. اشربى كميات أكبر من الماء وأكثرى من الألياف وهى موجودة على سبيل المثال فى الخبز المصنوع من حبة القمح الكاملة، الردة، الفواكه، والخضروات.

عسر الهضم والغازات:
لا تفرطى فى الأكل. تجنبى الأطعمة المقلية، الدسمة، الحارة، والأطعمة التى تسبب غازات، وكذلك تجنبى المشروبات الغازية. اشربى ماء وعصائر طبيعية.

الشعور بالخمول: 
قد تتضمن الأعراض زيادة فى كمية العرق، الضعف، الإرهاق، نقص الطاقة، الدوخة – خاصةً عند القيام من وضع الجلوس – شحوب وشعور بالإغماء. زيدى كمية الماء والأملاح التى تتناولينها.

الصداع:
رتبى أمورك بحيث تستطيعين أخذ القسط الذى يكفيك من النوم. إذا كنت تدخنين أو تتناولين كميات كبيرة من القهوة أو الشاى، حاولى تقليل ذلك تدريجياً قبل بداية رمضان بأسبوع أو اثنين.

الشد العضلى: 
تناولى أطعمة غنية بالكالسيوم، الماغنيسيوم، والبوتاسيوم مثل الخضروات، الفواكه، منتجات الألبان، واللحوم.

الحموضة واضطرابات المعدة:
يتسبب فى زيادة هذه الحالة زيادة مستويات الحمض فى المعدة الفارغة ويسبب ذلك شعور بالحرقان فى منطقة المعدة وقد يزيد هذا الإحساس حتى يصل إلى الحلق. تجنبى الأطعمة الحارة، القهوة، والمشروبات الغازية.

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى