تغذية الأسرةصحة المرأة

القرفة وفوائدها الرائعة!

 

القرفة وفوائدها الرائعة!

القرفة وفوائدها الرائعة!

اعرفى أكثر عن أحد التوابل التى تعتبر من أكثر التوابل استخداماً على مستوى العالم: القرفة!

اعرفى كيف …

تشترينها وتخزنينها!
تباع القرفة فى شكل عيدان أو مطحونة إلا أن العيدان يمكن تخزينها لفترات أطول بينما القرفة المطحونة تكون نكهتها أقوى. يجب أن تخزن القرفة فى عبوة زجاجية محكمة الغلق وتوضع العبوة فى مكان بارد، مظلم، وجاف. تبقى القرفة المطحونة طازجة لمدة ستة أشهر تقريباً، لكن عيدان القرفة يمكن أن تبقى طازجة لمدة عام تقريباً أو أكثر إذا وضعت فى الثلاجة. عند شرائك قرفة )سواء عيدان أو مطحونة( تأكدى من أنها تتميز برائحة حلوة.

تضيفينها لأطباقك المفضلة!
تُستخدم القرفة فى الحلويات والأطباق الرئيسية، وتستخدم بشكل كبير فى الأطباق الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط التى تحتوى على اللحم الضانى والدجاج. يمكن أن تُضاف القرفة المطحونة إلى الكارى، طواجن اللحوم، والخضروات مثل الجزر والبطاطا. تُستخدم القرفة أيضاً فى الكيك، البسكويت، الفطائر، الخبز، المهلبية والأرز بلبن، الكريمات، الشربات الذى تسقى به الحلويات، أطباق الحلويات التى تحتوى على الشيكولاتة، والحلويات  التى تستخدم فيها الفواكه )خاصةً الحلويات التى تحتوى على التفاح والكمثرى(. من الممكن أيضاً رش بعض القرفة على القهوة، التوست، وال”سيريال”!

أما عيدان القرفة فتستخدم عادةً فى تحضير المشروبات الساخنة مثل الكاكاو أو القهوة، أو يمكن غليها لعمل مشروب قرفة. عند غلى القرفة مع اللبن أو الماء تعطى مشروباً يساعد على التدفئة. بالنسبة لأدوار البرد والأنفلونزا، جربى كوب من الماء الساخن مع القرفة، قليل من الزنجبيل، وبعض الليمون.

فوائد القرفة المدهشة!
القرفة مصدر هائل لمعدن المنجنيز كما أنها مصدر جيد جداً للألياف، الحديد، والكالسيوم، بالإضافة إلى أنها واحدة من أفضل مضادات الأكسدة التى تساعد على مقاومة ظهور أثر السن. زيت القرفة له تأثير ضد البكتيريا وضد الفطريات وله قدرة قوية فى المساعدة على الاستشفاء. القرفة أيضاً فعالة فى الحماية من زيادة الالتهابات، ويمكن أيضاً أن تمنع أو تقتل البكتيريا التى تسبب التسمم الغذائى. تقترح الأبحاث أن القرفة يمكن أن تستخدم كبديل للمواد الحافظة التقليدية التى تستخدم فى حفظ الأطعمة.

القرفة لها تأثير من حيث تدفئة الجسم، تقوية الأنسجة، خفض ضغط الدم، تخفيف التقلصات، زيادة الدورة الدموية، والحماية من تجلطات الدم الغير مرغوب فيها. هذه الخواص هامة للحماية من أمراض القلب والشرايين.

يمكن أن تستخدم القرفة لمقاومة نزلات البرد لأنها تساعد على تنقية الرئة المحتقنة، تخفيف الاحتقان، وتنقية الجيوب الأنفية. تستخدم القرفة أيضاً فى علاج الغثيان، القئ، الانتفاخ، المغص، والاضطرابات الهضمية الأخرى. القرفة أيضاً علاج جيد لفقدان الشهية، عسر الهضم، والاضطرابات العصبية للأمعاء.

تشير الدراسات إلى أن القرفة تساعد على تحسين وظائف المخ، تحسين القدرة على الانتباه، الذاكرة، والسرعة الحركية البصرية، كما يمكن أن تكون فعالة فى مقاومة مرض الزهايمر. تشير الدراسات الحديثة إلى أن أخذ مجرد نصف ملعقة صغيرة من القرفة كل يوم يقلل مستوى السكر فى الدم بنسبة 20% فى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثانى، كما يقلل من مستوى الكولسترول الضار لديهم ومستويات الكولسترول الكلى. تساعد القرفة على إدرار لبن الثدى، وتساعد على الحماية من التهابات مجرى البول، تسوس الأسنان، وأمراض اللثة. وأخيراً يمكن أن تخفف القرفة من تيبس العضلات والمفاصل، آلام المفاصل، وتقلصات الدورة الشهرية.

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى