السنوات الأولىبعد الخمس سنوات

السفر بالطائرة مع الطفل الصغير

 

السفر بالطائرة

السفر بالطائرة مع الطفل الصغير

ليس بالضرورى أن يكون السفر بالطائرة مع طفلك الصغير أمر متعب ولكنه يحتاج لبعض التنظيم والتخطيط. إقرئى نصائحنا!

اختارى قدر الإمكان الرحلات المباشرة التى لا تحتاجين فيها إلى تغيير الطائرة فى مطار معين أو توقف الطائرة للترانزيت. إذا كان ولابد أن تتوقف الطائرة، تأكدى من أن المدة بين هبوط الطائرة والإقلاع ليست أقصر من اللازم )نصف ساعة أو أقل(، وليست أطول من اللازم )أكثر من ثلاث ساعات(، وإلا ستفقدين السيطرة على طفلك.
تأكدى أيضاً من الدخول على موقع شركة الطيران التى ستسافرون عليها لمعرفة سياستهم الخاصة بالأطفال. على سبيل المثال، بعض شركات الطيران لا تقبل ركوب الأطفال حديثى الولادة، وبعض شركات الطيران يمكن أن تعطيك مقاعد أفضل عند الحجز إذا كان معك أطفال، وبعض الشركات لديها خدمة تسخين الطعام للطفل إذا احتجت لذلك. فى ظل السياسة الجديدة التى لا تسمح بأخذ سوائل على الطائرة، قد تحتاجين مسبقاً لطلب وجبة مناسبة خاصة لطفلك ولطلب بعض الماء والعصير الإضافى.
أغلب شركات الطيران ستسمح لك بأخذ عربة طفلك معك على الطائرة ويقومون بالاحتفاظ بها عندهم لكى يمكنك استخدامها بعد الهبوط، بينما هناك شركات طيران يمكن أن تعطى لك عربة طفل دون مقابل لكى تستخدميها أثناء وجودكم فى المطار. يمكنك الاتصال بشركة الطيران للسؤال عن المعلومات التى تريدينها إذا لم تجدى هذه المعلومات على موقع الشركة على الإنترنت. يوجد على الطائرة بعض المستلزمات التى قد تحتاجين إليها مثل الوسادات والبطاطين، …الخ، لكن إذا أردت أخذ المستلزمات الخاصة بطفلك معك على الطائرة، فلا بأس. أما بالنسبة للأشياء التى تأخذينها معك أثناء الرحلة بالطائرة، فهى نفس الأشياء التى ذكرناها للسفر بالسيارة مع إضافة بعض الأشياء التى تساعد فى تخفيف تأثير الضغط داخل كابينة الطائرة مثل المصاصات واللبان، ويتوقف ذلك بالطبع على عمر الطفل.
نصائح للأمان:

إذا كان معك طفل صغير، اطلبى سرير طفل به حزام أمان لاستخدامه عند الإقلاع والهبوط. بالنسبة للطفل الأكبر سناً، من الأفضل حجز كرسى منفصل له، اما إذا لم يكن ذلك متاحاً، اسألى إن كان هناك حزام أمان خاص لهذه الحالة )حزام أمان يتم توصيله بحزامك عند جلوس الطفل على حجرك( لأن بعض خطوط الطيران لا توافق على استخدامها.

 

نصائح أمهات!

1- أرضعى طفلك أو أعطيه الببرونة عند الإقلاع والهبوط لكى تخففى من تأثير الضغط الموجود بالكابينة، فهى طريقة ناجحة.

2-  اطلبى دائماً حجز المقاعد القريبة من الحمام أو من مكان الخروج حتى تكون  لديك مساحة أكبر لكى لا تزعجى الركاب الآخرين ولكى تحصلى على راحة أكبر فى  الجلوس.

3- خذى معك من البيت إحدى البطاطين الخاصة بطفلك لكى يقل شعور  طفلك بالغربة وينام بسهولة أكبر ولمدة أطول. أيضاً وجود لعبة من لعبه معه  ستشعره براحة أكبر.

 

الاطمئنان على صحة طفلك!

من المهم للغاية أن تأخذى طفلك للطبيب لفحصه والاطمئنان عليه قبل السفر، وأخبرى طبيب طفلك بالمكان الذى ستذهبون إليه وبالمدة التى ستقضونها هناك. اسألى طبيب طفلك ما إذا كان ينصح بأى فيتامينات أو مقويات أو ما إذا كانت لديه أية نصائح يريد إعطاءها لك بخصوص طفلك.

 

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى