بيتكديكور البيت

الرسم على الزجاج

 

الرسم على الزجاج

الرسم على الزجاج

أكيد شوفتي أبجوره أو برفان أو فازه مرسوم عليها وتمنيتي تقدري تعملي زيها أو تشتريها؛ بصي ياستي الموضوع سهل وبسيط.

أولا لازم تحددي الخامة إلي هتعملي عليها يعني زجاج أو سيراميك؛ وبعدين تحددي هتعملي رسم على فازة؛ أبجورة؛ طبق؛ كأس؛ فنجان؛ هتعملي تصميم لبرفان أو زجاج البلكونة..

كل ما تكوني محددة التصميم هيتنفذ على إيه هيكون الموضوع أسهل وأكثر متعة.

الأدوات:

  • فرش رسم مقاسات متعددة صغيرة وكبيرة
  • قلم تحديد أسود
  • ألوان زجاج أو ألوان سيراميك
  • قلم رصاص
  • السطح الِّذي سيتم التنفيذ عليه

الطريقة:
بعد إختيار التصميم يتم رسمه بالقلم الرصاص أو باستخدام الكلك أو الشفاف لتقومي بشف الرسمة على المكان مباشرة إذا كنت لا تجيدي الرسم؛ ثم تقومي بتحديد الرسمة بالقلم الأسود ثم ملأ الفراغات بالألوان. ممكن تخلطي الألوان التي ترغبين فيها فمثلا يمكن الحصول على الأخضر الغامق بخلط الأخضر مع شعره من اللون الأسود وهكذا. إجعلي من إكتشاف اللون الجديد من خلط الألوان متعة إضافية تضاف لمتعة الرسم والتلوين للحصول على منتج من صنع يديكِ.

أتركي الرسم يجف؛ من الممكن عمل برواز للرسم لو كان مربع أو مستطيل أو عمل ستاند لتعليقه لو كان طبق.

كذلك يمكن عمل أكثر من طبق يكملون بعضهم البعض من خلال التصميم؛ لو عملت رسم لفنجان إجعلي منه على طبقه وممكن عمل طقم من ستة فناجين مع أطباقهم لتتشاركي بها مع صديقاتك في الإفطار صباحاً أو العشاء مع أسرتك مساءً، سوف يكون وقع أن هذا من صنع يديك عليهم ساحر وسوف تزيد ثقتك في نفسك؛ جربي وقوليلي..

Facebook Comments

نشوى عبد الحميد علي

Nashwa Abdel Hamid is a writer, blogger, and interested in women and the family. I am occupied with the human soul and its secrets; I enjoy drawing and writing.

زر الذهاب إلى الأعلى