السنوات الأولىالصحة العامةبعد الخمس سنواتصحة ونمو طفلك

احمى عينى طفلك عند استخدام الكمبيوتر

 

استخدام الكمبيوتر

 احمى عينى طفلك عند استخدام الكمبيوتر

لا يمكن تجنب استخدام الكمبيوتر، فقد أصبح جزء من حياتنا. حتى الأطفال الصغار يتوقون لاستخدامه. لكن مثل التليفزيون، عدم تنظيم استخدام الكمبيوتر يعرض البصر للخطر خاصةً بالنسبة للأطفال الصغار، بالإضافة إلى أن كثير من الخبراء يقولون أن استخدام الكمبيوتر يؤدى إلى قصر النظر.

إليك بعض الطرق لحماية عينى طفلك عند استخدامه للكمبيوتر:

الأطفال ليس لديهم نفس الإدراك مثل الكبار، فيمكن أن ينسوا أنفسهم أمام الكمبيوتر ويقضوا ساعات طويلة فى عمل نفس النشاط. لحماية عينى طفلك، يجب أن تتأكدى من حصوله على أقساط من الراحة على فترات منتظمة حيث يفعل خلالها أشياء أخرى ليس لها أى علاقة بالكمبيوتر.

الأطفال حجمهم أصغر من الكبار، لذا فترابيزة الكمبيوتر المناسبة للشخص الكبير قد لا تكون مناسبة للطفل. يجب أن ينظر مستخدم الكمبيوتر إلى الشاشة إلى أسفل بزاوية 15ْ، وهو ما لن يحدث عند استخدام الطفل لترابيزة الكبار. أيضاً كثيراً ما يكون لدى الأطفال مشكلة فى الوصول إلى لوحة المفاتيح مع تثبيت أقدامهم على الأرض مما قد يسبب مشاكل فى الرقبة والظهر.

كثيراً ما يقترب الأطفال أكثر من اللازم من شاشة الكمبيوتر. يجب ألا تقل المسافة بين الطفل وشاشة الكمبيوتر عن 40 سم.

ضعى شاشة الكمبيوتر فى مكان مناسب بحيث لا ينعكس عليها الضوء وثبتى عليها أيضاً الشاشة الخاصة بالحماية من الأشعة.

أيضاً عند مشاهدة طفلك للتليفزيون، تأكدى من جلوسه بعيداً عن الشاشة بمسافة لا تقل عن مترين، ومن الأفضل أن تزيد قليلاً.

إقرأوا أيضا: حافظى على عينى طفلك

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى