البيت الآمن

احترسى من المخاطر المحيطة بالطفل فى المنزل!

 

baby proofing your home

احترسى من المخاطر المحيطة بالطفل فى المنزل!

هناك بعض القواعد الأساسية التي يمكن أن تتيح لك ملاحظة المخاطر المحتملة التي قد لا تكون واضحة:

  • المنافذ الكهربية: يكون الطفل فضولياً عند رؤية مدخل للتيار الكهربي. يمكن أن يضع الطفل إصبعه أو الأشياء الصغيرة الأخرى في مدخل التيارالكهربي مما يعرضه للإصابة بصدمة كهربية. لتجنب هذا الأمر، يمكنك إما شراء غطاء للمنافذ أو استخدام شريط كهربائي لإغلاق تلك المنافذ. بعض الآباء يفضلون استخدام الشريط لأن بعض أغطية المنفذ يسهل إزالتها وابتلاعها و الاختناق بها.
  • الأدراج: الأدراج المفتوحة مغرية للأطفال لاستخدامها كالسلالم، لذلك تأكدي من أنك دائما تحافظين عليها مغلقة بإحكام.
  • الأشياء الثقيلة: أجهزة التلفزيون، وخزائن الكتب وأفران الميكروويف الثقيلة يمكن أن تقع على الطفل إذا كان يحاول التسلق على شيء. الصقي جميع الأشياء الثقيلة إلى الحائط؛ يتضمن ذلك الأثاث الثقيل أيضا.
  • الحمّام: خفض الحرارة في سخان المياه بحيث لا يحترق الطفل إذا قام بفتح الصنبور. علاوة على ذلك، استخدمي قفل أمان على غطاء المرحاض كي لا يتمكن الطفل من التسلق إلى داخله. عندما يذهب طفلك للاستحمام، لا تتركيه بدون مراقبة حتى لو كنت تذهبين لمجرد الرد على الباب؛ يمكن أن يغرق الطفل بسهولة في كميات قليلة جدا من الماء.
  • المنتجات: أي منتجات تنظيف والكيماويات أوحتى الأدوية يمكن أن تكون مغرية للأطفال لتذوقها. لتجنب هذا الأمر، ضعي كل المنتجات في الخزائن بحيث لا يراها طفلك و تغريه لتذوقها. حتى عند استخدامها للتنظيف، احتفظي بها في مستوى بعيدا عن متناول الطفل.
  • المطبخ: حافظي على السكاكين، الأجهزة المنزلية، والأواني والمقالي وأي شيء آخر يمكن أن يشكل خطر بعيداً حتى لا يستطيع طفلك الوصول إليه. ستدهشين إلى أي مدى يخطط الأطفال للوصول إلى الأشياء إذا لم يتم تأمينها لعدم الوصول إليها.
  • الحواف الحادة: استخدمي ممتصات الصدمات على حواف الطاولات وقطع الأثاث الأخرى بحيث لا يصطدم طفلك بهم ويتأذى.
  • الأسلاك: حافظي على الأسلاك بعيداً عن متناول يد طفلك حتى لا يقوم بمضغها.
  • البوابات: قومي بتركيب البوابات في الأماكن التي تحتاجين لها، يمكنك تركيبها لمنع طفلك من الدخول إلى بعض الغرف أو الوصول إلى السلالم.

 

اقرأ أيضا: ٦ خطوات لجعل منزلك مكان آمن لأطفالك

Facebook Comments

انفوميد

Infomed Services Company is a leading healthcare company that offers various healthcare solutions in Egypt. With the patient as their prime focus, Infomed strives continuously to improve our country’s healthcare system through their services.

إغلاق
إغلاق