تغذية الأسرةتغذية طفلكصحة ونمو طفلك

اتباع العادات الصحية من أجل بيت صحى

 
اتباع العادات الصحية من أجل بيت صحى
اتباع العادات الصحية من أجل بيت صحى

يمكنك أن تقودى حياة أسرتك إلى أفضل حال من خلال اختيار الأغذية المفيدة لكى تتمتعوا بالصحة والحيوية والنشاط. ولكن انتبهى! يجب أن تبدئى بنفسك أولاً!

فالمرأة عادة ما تتحمل المسئوليات المختلفة من خلال دور الإبنة، والزوجة والأخت والموظفة والمديرة وربة المنزل. وفى خضم انشغالنا بالوفاء باحتياجات الآخرين، ننسى أن نعتنى بأنفسنا ونهدر طاقتنا حتى يصل الأمر بألا نعود بالنفع على أى شخص. فدائماً ما نشعر بالإرهاق، والقلق والاكتئاب وربما يصل الأمر إلى حد الإصابة بالمرض، ونلهث اليوم تلو الآخر متسائلين حول كيفية الاستمرار بهذا النمط.

إذا كنت قد جربت السفر بالطائرة، فقد تتعرفين على وسائل السلامة والأمان. فعند حدوث حالة طوارئ مثل فقدان الضغط داخل كابينة الطائرة، يتعين على الفور وضع قناع الأكسجين قبل التفكير فى مساعدة الآخرين. لماذا هذا الإجراء؟ لأنك إذا لم تستطيعى التنفس لن تستطيعى مساعدة الآخرين.

وربما تتساءلين ما هى العلاقة بين هذه الأمثلة وبين التغذية الصحية! والإجابة هى “كل شئ!” فالطعام الذى تتناوليه يعد بمثابة الوقود الذى يحرك الجسم طوال اليوم. لا يستطيع أى شخص قيادة السيارة فى رحلة طويلة دون  وضع الوقود الكافى، وبالرغم من ذلك تنشغلين بمهام حياتك اليومية دون تناول القدر الكافى من الأغذية التى تفى باحتياجات جسمك. فاختيارك للنظام الغذائى اليومى يعد بمثابة الوقود الذى يجعلك تستكملين المهام المتتالية. فمع كل وجبة رئيسية أو خفيفة، يكون لديك الفرصة إما لتحسين صحتك أو للتعرض للأمراض! بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشجيع أطفالك على اتباع نظام غذائى سليم بأن تبدئى بنفسك لكى تصبحى قدوة لهم. لذلك ننصحك باتباع بعض الارشادات الصحية التى نقدمها لك فى قسم التغذية فى هذا الموقع ووجهى حياتك وحياة أسرتك من مجرد البقاء على قيد الحياة إلى التمتع بالنجاح والازدهار.

Facebook Comments

د. ويندي مانشيستر ابراهيم

الدكتورة ويندي مانشستر إبراهيم حاصلة على درجة الدكتوراه في الصحة الطبيعية والتغذية وهي أخصائية صحة نفسية مؤهلة وهي متخصصة في مساعدة الأفراد ، وخاصة النساء ، في خلق حياة متوازنة وصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى