إدارة وتنظيم البيت

آداب الخروج من السوبرماركت

 

queue

آداب الخروج من السوبرماركت

لاحظنا مؤخرا بعض السلوكيات الخاطئة فى التعاملات وعند خزينة الدفع(الكاشير) فى المحال التجارية الكبرى أو السوبرماركت مثل السباق إلى طابور الدفع أو محاولة تخطى الآخرين. وربما البعض يحتاج إلى توضيح لأهمية هذه التعاملات فى الحفاظ على مشاعر الآخرين وعلى حفظ الحقوق وأيضا على اتباع قواعد هذه المحال حتى لا يؤذينا الغير ببعض الكلمات أو نؤذى نحن أنفسنا.

 

١. البحث عن أو عد القطع الفضية

عدم إدراك المبالغ الصغيرة من الفضة وقت احتياجها يجعلك تبحثين فى حقيبتك لمدة طويلة وربما لن تجدى منها فى آخر الأمر مما قد يسبب العطلة للآخرين وحتى لك شخصيا. الحل بسيط وهو أن نحمل معنا دائما محفظة أو كيس قماشى صغير للفكة ندرك مكانه بسهولة ونضمن أنه يحتوى على بعض العملات عند الحاجة.

Bellroy-Coin-Fold

 

٢. العودة لإحضار شىء ما

فور الوصول إلى مكان الدفع عليك الإقتناع بأن رحلة شراؤك انتهت ولا يمكنك تعطيل الآخرين للذهاب لإحضار شيء ما وإلا ستحصل على دور جديد.

23106622352_8267a1bc15_b

 

٣. الدفع بعدة طرق

هذه احدى السلوكيات التى تأخذ وقتا إضافيا عند خزينة الدفع. تستخدم أحد الكروت الإئتمانية ثم لا تجد بها ما يكفى فتضيف آخر أو تقسم المبلغ المدفوع إلى جزء نقدى وآخر بالكارت. ربما هنا التخطيط المسبق للشراء هو ما سيساعدنا على تفادى هذا. نحدد قبل الشراء كم سنحتاج وكم نأخذ معنا من الأموال وكم لدينا فى الحساب البنكى للكروت وهكذا. وهنا هذا أصلا يعد أمرا لا بد منه إذا أردنا الحفاظ على أموالنا ووقتنا ومحاولة التوفير أو منع الأخطاء الشرائية.

shutterstock_120974128

 

٤. طلبات الاستعلام عن السعر

علينا معرفة أسعار الأغراض التى نشتريها وجمعها بالتقريب فى ذهننا أو أخذ قرار الشراء من عدمه قبل الوصول إلى الخزينة حتى لا نفاجأ بالسعر ثم نقضى وقتا لتحديد مصير هذه القطعة هل نبتاعها أو لا.

Supermarket: Cashier Ringing Up Purchase

 

٥. نسيان الرقم السرى

عندما ندفع بالكارت وننسى الرقم السرى ونحاول عدة مرات نتسبب فى تعطيل أنفسنا والآخرين . عليك حفظ الأربع أرقام ببساطة إذا قررت القيام بالتسوق بالكارت أو كتابته فى مكان آخر آمن .

Confused-woman

 

قبل أن تقوم فى المرة القادمة بأى من هذه الأفعال عليك ملاحظة إذا كان يوجد خلفك أحد ما سيتم تعطيله أو الإضرار به بمثل هذا الفعل لأننا مجتمع واحد ولا نريد أيضا أن تتم معاملتنا بالمثل. فدعونا نحب لأخوتنا ما نحب لأنفسنا. حتى يقوى المجتمع وتتم الأمور والتعاملات بين الأفراد بيسر وتعاون.

 

Facebook Comments

شيرين عزالدين

شيرين عزالدين خبيرة التنظيم الداخلى وإدارة البيت Home Management. تقدم شيرين عزالدين ورش عمل وكورسات بصفة منتظمة وهدفها أن ترتقى بالمستوى المعيشى وتزيد الترابط الأسرى بين الأسر المصرية.

إغلاق
إغلاق