السنوات الأولىبعد الخمس سنواتسنوات المراهقة

٣ كتب ستفيدك خلال رحلة تربية أبنائك

 

woman-reading-book-and-drinking-tea-on-bed

 

‪٣ كتب ستفيدك خلال رحلة تربية أبنائك

 

إذا كنتِ ترغبين فى الإطلاع على بعض الكتب لتعينك خلال رحلة تربيتك لأبنائك يسعدنا أن نرشح لكِ هذه المجموعة من الكتب التى نعتقد أنها حتما ستفيدك

 

١. أرجوك لا تفعل هذا

Screen Shot 2017-02-21 at 1.39.36 PM

يسلط الكاتب “سيد حامد” فى كتاب “أبى .. أرجوك لا تفعل هذا”الضوء على ٢٥ خطأ تربوى فى تعاملنا مع أبنائنا، وربما نفعل هذه الأخطاء ونحن نعلم بخطورتها على الأبناء وتكوينهم النفسي، وهنا تكمن المشكلة؛ ففي أمور التربية غالبًا ما تكون الأزمة فيما نعلمه ولا نفعله، أكثر من الذي نجهله..!! كلنا نعلم أن الضرب خطأ، وأنه لا يصنع رجلًا سليم النفسية، كذلك نعرف أن إهمال إجابة أسئلة الطفل ليست بالشيء الجيد، نعرف أنا وأنت أننا يجب أن نكافئ كما أننا نعاقب، وبأننا أيضًا لا يجب أن نترك انفعالاتنا بدون ضابط ونحن نقوم بعمليه التربية كي نؤمن لأبنائنا نفسية طيبة سليمة، واتزان نفسي وفكري يكون دافعا لهم للرقي والنهوض والانتاج.

يمكنك شراء الكتاب من خلال هذا الرابط

 

٢. الأطفال من الجنة

Screen Shot 2017-02-21 at 1.57.14 PM

يقول د/جون جراي مؤلف الكتاب: “تقوم الرسائل الخمسة للتربية الإيجابية بتدعيم شعور قوى بالذات وتحتوي على هبة خاصة للتميز: بالسماح بالاختلاف. بالسماح بارتكاب الخطأ.
يستطيع الأطفال تصحيح أنفسهم، والتعلم من أخطائهم، وتحقيق نجاحات أكبر بالسماح بالتعبير عن المشاعر السلبية. بالسماح بالرغبة في المزيد. يكتسب الاطفال شعورا صحيا بما يستحقونه ومهارة تأجيل إشباع الرغبات بالسماح لهم بالمقاومة يستطيع الأطفال تدريب إرادتهم واكتساب شعور صحي وإيجابي بالذات.

يمكنك شراء الكتاب من خلال هذا الرابط

 

٣. ماذا تفعل عندما يكره طفلك المدرسة

Screen Shot 2017-02-21 at 1.53.52 PM 

قد يكون من المؤلم أن ترسل طفلك الى المدرسة وأنت تعرف أنه يكرهها. ويبكي الكثير من الأباء يوما تلو آخر نتيجة لهذه المعاناة. ورؤيتهم لكل هؤلاء الآباء وهم يصطحبون أطفالهم السعداء للمدرسة، تجعلهم أكثر وحدة. يمر آلاف الأباء بنفس الأمر كل يوم. قد يكون ابنك يتعرض لتنمر زملائه، أو ربما يجد صعوبة في متابعة دروسه. وربما يعاني الملل، أو لديه مشكلات اجتماعية أو مشكلات في التعلم. أيا كان السبب، فان هذه الأمور تجعل حياة أي شخص جحيما. لهذا السبب تقدم لك “أنتونيا تشيتي”هذا الكتاب ليساعدك على التغلب على هذه الأمور من خلال بعض الأفكار.

يمكنك شراء الكتاب من خلال هذا الرابط

 

 

للإطلاع على المزيد من الكتب يمكنكم زيارة موقع مكتبات ديوان

 

 

Facebook Comments

فريق عالم الأم و الطفل

يتطلع فريقنا دائمًا لإطلاع القراء على آخر الأخبار والأحداث والنصائح الملهمة والمفيدة التي شاركها الآخرون.

زر الذهاب إلى الأعلى