أوقات ممتعة مع أطفالكالتربيةالسنوات الأولىبعد الخمس سنوات

تسلية الطفل أثناء السفر

 

5

 

تسلية الطفل أثناء السفر

تحت رعاية: مكتبة ديوان

على حسب طول مدة الرحلة، نوع وسيلة السفر، وأيضاً اهتمامات طفلك، حاولى دائماً أن تأخذى معك بعض الأشياء التى يحبها طفلك لتسليته! على سبيل المثال:

*موسيقى: بعض أغانى الأطفال المفضلة لدى طفلك

*أفلام: كثير من الآباء يستخدمون الآن أجهزة DVD محمولة.

*كتب: هذه دائماً فكرة ناجحة! خذى معك بعض القصص المفضلة لطفلك، أو بعض الكتب التى تحتوى على معلومات خاصة بالمكان الذى ستذهبون إليه لكى تكون التجربة أكثر ثراءً.

*اللعب: لعب طفلك المفضلة، البازل، كتب التلوين والألوان، اللعب المعلقة للأطفال الصغار، مرآة صغيرة للأطفال الأكبر سناً، …الخ.

*الألعاب: يمكنـك أن تلعبـى مـع طفلك أثــاء الرحلـة العديـد من الألعاب )على حسب عمره (. على سبيل المثال، العد من الأمام أو إلى الخلف، …الخ.

 

ماذا تتوقعين؟

الأطفال مخلوقات تميل إلى الروتين وأى تغيير فى جدولهم اليومى يجعلهم يشعرون بالغضب، فلا تندهشى إذا وجدت مزاج طفلك ليس على ما يرام. خلال الأجازة، حاولى ضبط مواعيد نومه، وجباته، وحمامه لكى تتماشى مع الروتين المعتاد له.

وحسب سن طفلك، أعطيه أكبر قدر من المعلومات عن الرحلة. استعينى بالكتب، المجلات، أو الأفلام للتخطيط للرحلة مع طفلك، فحتى الأطفال الصغار يمكن أن يساعدوا فى التحضير للرحلة. إن إخبارك لطفلك عن المكان الذى ستذهبون إليه، ماذا يتوقع، ولماذا سيكون عليه البقاء فى نفس المكان لفترة )فى السيارة أو الطائرة( إلى أن تصلوا للمكان المنشود سيساعده على استيعاب الفكرة. وأهم شئ أن تتوقعى وتتقبلى عدم تقبل الغرباء لصراخ طفلك… كل الآباء والأمهات يعرفون أن هذه المواقف تحدث مع كل الأطفال.

Facebook Comments

عالم الأم و الطفل

تشمل مجموعتنا الواسعة من المقالات جهود أكثر من 20 عامًا من العمل وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة برعاية الأسرة والطفل. تم تطوير جميع مقالاتنا وتحديثها بمساعدة ودعم القادة في مجالات الطب والتغذية والأبوة والأمومة ، من بين أمور أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى